تثبيت ووردبريستقنية

سعر موقع ووردبريس وماهي افضل استضافة ووردبريس

سعر موقع ووردبريس وماهي افضل استضافة ووردبريس Price wordpress website

سعر موقع ووردبريس اختيار خدمة استضافة موثوقة وفعّالة لموقع ووردبريس هو قرار استراتيجي حاسم، حيث يؤثر بشكل كبير على أدائه وثباته. يواجه أصحاب المواقع تحدياً في اختيار أفضل شركة استضافة تلبي احتياجاتهم بفعالية.

في هذا المقال، سنقدم تجاربنا وخبراتنا الغنية في مجال اختيار استضافة مناسبة لوردبريس، إلى جانب آراء الخبراء الذين ساهموا في تحديد الخيارات المثلى لضمان أداء الموقع بأفضل طريقة ممكنة. سنوفر إرشادات قيمة تساعدك على اتخاذ قرار مستنير يجمع بين أداء متميز وثبات موقعك.

1- سعر موقع ووردبريس Digital Ocean

04 - أستضافة Digital Ocean أحد أفضل استضافات الووردبريس
سعر موقع ووردبريس

تأسست شركة Digital Ocean عام 2011 في نيويورك، وهي شركة رائدة في مجال استضافة السحابة، تقدم خدماتها لأكثر من 600 ألف عميل في 195 دولة حول العالم. تتميز بتوفير خدمات استضافة سحابية شاملة مع توافق كامل مع نظام الووردبريس.

المميزات 

  • تقدم استضافة Digital Ocean وقت تشغيل خادم ممتاز يصل إلى 99.99 %، وتجد أكبر فترة توقف للخادم خلال العام السابق 49 دقيقة في شهر يونيو، أما في أغلب الشهور الأخرى لا تتجاوز فترة التوقف 2 – 3 دقائق، وتصل نسبة تشغيل الخادم إلى 100 %.
  • سرعة استضافة Digital Ocean ممتازة تصل إلى 300 مللي ثانية.
  • إمكانية تنصيب عدة مواقع ووردبريس منفصلة على نفس الخادم بالاعتماد على خوادم افتراضية فرعية تعرف باسم Droplets.
  • مرونة التعديل على موارد الخادم طبقًا لمتطلبات موقعك.
  • توفر شركة DigitalOcean 15 مركز بيانات حول العالم، موزعة 3 مراكز بيانات في أمريكا الشمالية، و 3 مراكز بيانات في أوروبا، ومركزين بيانات في آسيا.
  • توفر استضافة Digital Ocean مستوى حماية متقدم بالاعتماد على جدار حماية سحابي على مستوى الخادم يساعد على منع الزيارات الغير مرغوبة، بالإضافة إلى حماية مواقع الووردبريس من هجمات DDoS، بالإضافة إلى تشفير البيانات على وحدة التخزين.

العيوب

  • توفر شركة Digital Ocean إمكانية تنصيب نظام ووردبريس بنقرة واحدة، ولكن قد تحتاج إلى خبرة تقنية متوسطة خصوصًا في تنصيب شهادة SSL، وربط الدومين، وضبط إعدادات الخادم، وعدة أمور أخرى.
  • تدعي شركة Digital Ocean أن الدعم الفني متاح 24 ساعة على مدار العام، ولكن هذا غير حقيقي، حيث واجه بعض المستخدمين بعض الإشكالات في التواصل مع الدعم الفني، من عدم توافر الدعم الفني على مدار اليوم أو بطء معدل استجابة الدعم.
  • لا توفر شركة Digital Ocean خدمات الدومين.

الأسعار

image 2 سعر موقع ووردبريس وماهي افضل استضافة ووردبريس
سعر موقع ووردبريس

تبدأ تكلفة الاستضافة الأساسية من Digital Ocean من 4 دولار شهريًا، أي تصل تكلفة الساعة من الاستهلاك إلى 0.00595 دولار، وتوفر ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يوم، وتقدم رصيد مجاني يصل إلى 200 دولار للحسابات الجديدة قابل للاستخدام لمدة شهرين.

تنصيب الووردبريسمتاح بنقرة واحد
تعدد المواقعمتاح
متوسط وقت تشغيل الخادم99.99 %
خدمات النسخ الاحتياطيمتاحة بتكلفة إضافية 20 %، أو 5 % لكل نسخة احتياطية، أيهما أقل.
خدمات الدومينغير متاح
الدعم الفنيغير متاح على مدار اليوم، مع بطئ معدل الاستجابة
التكلفة تبدأ من 4 دولار شهريًا

شراء استضافة من Digital Ocean

2- سعر موقع ووردبريس Cloudways

02- استضافة Cloudways أفضل استضافة ووردبريس للمبتدئين
سعر موقع ووردبريس

تعتبر استضافة كلاود وايز Cloudways هي خدمة استضافة سحابية مُدارة، لا تمتلك خوادم خاصة بها، بل تعتمد على استئجار خوادم الاستضافة السحابية من شركات موثوقة تحتاج إلى بعض الخبرة التقنية في التعامل معها، وتكون شركة كلاود ويز المسؤولة عن إدارة وتجهيز الخادم وإضافة طبقة أمان إضافية مع بعض المميزات الأخرى، وذلك بمقابل تكلفة إضافية عن سعر الاستضافة من الشركات الأساسية.

تضم شركة Cloudways حاليًا 3 شركات استضافة سحابية فرعية، وهم شركة Digital Ocean، وشركة Google Cloud، وشركة Amazon Web Services.

المميزات 

  • تتناسب مع المبتدئين، حيث يتم إعداد الخادم كاملةً بواسطة الدعم الفني، مع إمكانية تنصيب نظام ووردبريس بنقرة واحدة سواء بالاصدار الأولي، أو الإصدار المخصص للمتاجر الإلكترونية بإضافة WooCommerce تلقائيًا.
  • يتم الإشراف وتحسين الخادم تلقائيًا بواسطة الدعم الفني، لذلك يوفر عليك الجهد والخبرة المطلوبة في الإشراف على الخادم.
  • إمكانية تنصيب عدد غير محدود من مواقع ووردبريس على نفس الخادم.
  • مرونة التحكم في موارد الخادم.
  • توفير خدمات النسخ الاحتياطي التلقائية مجانًا في كافة خطط الاستضافة.
  • توفير شهادة SSL مجانية.
  • توفير لوحة تحكم سهلة الاستخدام تساعدك في إدارة موارد الخادم، وخدمات النسخ الإحتياطي، وخدمات الدومين، وشهادة SSL، وغير ذلك.
  • توفير خدمة Cloudways CDN التي تساعد على زيادة سرعة مواقع الووردبريس، ولكن بتكلفة إضافية.
  • إضافة طبقة حماية متقدمة إضافية على مستوى نظام التشغيل 
  • توفير فريق دعم فني متخصص يساعدك في إدارة وضبط موارد الخادم بما يتناسب مع متطلبات موقعك، وحل مشاكل الخادم الشائعة، وفريق الدعم الفني متاح 24 ساعة على مدار العام، مع إمكانية التواصل مع الدعم بواسطة الدردشة المباشرة، أو المكالمة الهاتفية، البريد الإلكتروني.

العيوب

  • تعُتبر Cloudways خدمة استضافة من طرف ثالث، وعلى هذا، يتوقف استقرار موقعك على شركة Cloudways والشركة المضيفة الأساسية على حد سواء. وهذا يمكن أن يزيد من مستوى الخطورة. ومع ذلك، فإن شركة Cloudways قدمت استقرارًا ممتازًا في الفترات السابقة.
  • تفرض Cloudways رسوم إضافية على تكلفة الاستضافة من الشركة الأساسية، وذلك مقابل إدارة الخادم والمميزات الإضافية التي توفرها.
  • لا توفر خيارات الدومين سواء على المستوى المجاني أو المدفوع.

الأسعار

03 - تكلفة موارد الخادم على استضافة كلاود وايز Cloudways
03 – تكلفة موارد الخادم على استضافة كلاود وايز Cloudways

تختلف تكلفة استضافة كلاود وايز Cloudways بناءًا على الاستضافة الأساسية التي تعتمد عليها، ولكن عامةً تبدأ التكلفة من 14 دولار شهريًا، كما تقدم خطة مجانية لمدة 3 أيام، تستطيع الاشتراك بها دون الحاجة إلى إدخال بيانات البطاقة البنكية، وذلك من أجل اختبار كافة خدمات Cloudways عمليًا.

تنصيب الووردبريستلقائيًا بنقرة واحدة
تعدد المواقعمتاح
متوسط وقت تشغيل الخادممختلف بناءًا على الشركة الأساسية
خدمات النسخ الاحتياطيمتاحة مجانًا
خدمات الدومينغير متاح
الدعم الفنيمتاح 24 ساعة / 365 يوم – توافر الدردشة المباشرة
التكلفة تبدأ من 14 دولار شهريًا

شراء استضافة Cloudways

3- سعر موقع ووردبريس Amazon Web Services

06- الواجهة الرئيسية استضافة Amazon Web Services
06- الواجهة الرئيسية استضافة Amazon Web Services

تُعدّ استضافة (Amazon web services (AWS المقدمة من شركة أمازون، واحدةً من أفضل حلول استضافة ووردبريس من حيث الاستقرار والأمان، وتعتبر الاستضافة الرئيسية للعديد من المواقع العالمية الكبيرة مثل Netflix وFacebook. يتميز استخدامها بالاستقرار حتى في ظل ضغط الزوار اليومي الكبير.

المميزات

  • تتميز خوادم Amazon Web Services بنسبة استقرار ممتازة، حيث يصل متوسط نسبة تشغيل الخادم إلى 100 %. ستلاحظ ذلك أثناء فحص حالة خوادم Amazon Web Services على مدار السنوات السابقة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم شركة أمازون ضمان الحصول على 10 % من تكلفة الاستضافة إذا انخفضت نسبة تشغيل الخادم دون 99.9 %، وتصل إلى 100 % كاملةً إذا انخفضت نسبة تشغيل الخادم دون 95 %.
  • تقدم استضافة Amazon Web Services مرونة ممتازة في إعداد موارد الخادم، وتوفير خادم يتناسب تمامًا مع متطلبات موقعك، بالإضافة إلى إمكانية تعديل موارد الخادم بسهولة في المستقبل.
  • يمكن تثبيت نظام ووردبريس تلقائيًا باستخدام خدمة Lightsail، ولكن يتطلب الأمر خبرة تقنية لإعداد الموقع بالكامل، مثل ربط الدومين وغيرها.
  • توفر شركة Amazon Web Services أكبر شبكة من مراكز البيانات بين شركات الاستضافة، حيث تمتلك 32 مركز بيانات موزعة حول العالم، مع تغطية لأكثر من 245 دولة.
  • توفر شركة Amazon Web Services خدمة CDN ممتازة معتمدة على مراكز بيانات موزعة حول العالم، مما يوفر أفضل أداء وسرعة لمواقع ووردبريس.
  • درجة أمان خوادم Amazon Web Services تعد الأفضل بين خيارات استضافة الووردبريس، حيث تعتمد على جدار حماية متقدمة AWS Shield يساعد على منع الزيارات الضارة، وإيقاف هجمات DDoS، كما أنها مطابقة لمعايير شهادة اللائحة العامة لحماية البيانات GDPR وشهادة PCI-DSS، وتعمل على تشفير كافة بيانات الخادم كطبقة حماية إضافية.

العيوب

  • تقدم شركة Amazon Web Services مجموعة متنوعة من خدمات الاستضافة والخوادم، مثل Lightsail أو EC2، وغيرها، مما يتطلب خبرة تقنية لاختيار الخيار الأمثل لموقع ووردبريس الخاص بك، كما أن إعداد الخادم Amazon Web Services يتطلب خبرة برمجية وتقنية أيضًا، خصوصًا أن لوحة التحكم معقدة نسبيًا، مما يجعلها غير مناسبة للمبتدئين .
  • تحتاج إلى إدارة الخادم بشكل شخصي أو الاعتماد على مبرمج خاص، لفحص الخادم وتحليل المشاكل المحتملة، وتطوير وإعداد الخادم بانتظام لضمان التوافق المستمر مع متطلبات ووردبريس.
  • تُقدم شركة Amazon Web Services الدعم الفني على ثلاث مستويات مختلفة. المستوى المجاني تكون أنت المسئول كاملةً على فحص وحل مشاكل الخادم، بينما يبدأ المستوى المدفوع من 29 دولارًا، ولكنه لا يُقدم دعمًا فنيًا على مدار 24 ساعة. يتعين عليك الوصول إلى المستوى الثالث، والذي يكلف 100 دولار، للحصول على خدمات الدعم الفني 24 / 365 يوم. مما يجعل خدمة Cloudways أقل تكلفة للمبتدئين، حيث تقدم دعمًا فنيًا ممتازًا وتوفر نفس خدمات Amazon Web Services بشكل مُدار.

الأسعار

تقدم شركة Amazon Web Services سياسة تسعير معقدة نسبيًا، وتختلف بناءًا على نوع الاستضافة وموارد الخادم وآلية الدفع ومركز البيانات، ومعدل استهلاك موارد الخادم وغير ذلك، ولكن يمكن القول أن خطط خوادم Lightsail تبدأ بسعر 3.50 دولارًا  شهريًا، ويجب الأخذ في الاعتبار التكاليف الإضافية لخدمات الدعم الفني، والنسخ الاحتياطي، وغير ذلك.

تنصيب الووردبريسيحتاج إلى خبرة برمجية
تعدد المواقعمتاح
متوسط وقت تشغيل الخادم100 %
خدمات النسخ الاحتياطيمتاحة بالاعتماد على خدمة Amazon Simple Storage المدفوعة
خدمات الدومينمتاح بالاعتماد على خدمة Amazon Route 53 المدفوعة
الدعم الفنيغير متاح على المستوى المجاني، ويحتاج إلى تكاليف إضافية
التكلفة تبدأ من 3.5 دولار شهريًا

شراء استضافة Amazon Web Services

4- سعر موقع ووردبريس Google Cloud

07 - الواجهة الرئيسية استضافة Google Cloud
07 – الواجهة الرئيسية استضافة Google Cloud

استضافة Google Cloud هي خدمة استضافة سحابية تُقدمها شركة جوجل، وتُعد المنافس الرئيسي لاستضافة Amazon Web Services. تتميز استضافة Google Cloud بدرجة ممتازة من الموثوقية والأمان والاستقرار، ولكن يتطلب إعداد وتكوين الخادم خبرة برمجية.

تعتمد العديد من الشركات العالمية على استضافة Google Cloud، مثل منصة Twitter ومنصة YouTube وبوابة الدفع PayPal ومتجر eBay، بالإضافة إلى خدمات جوجل نفسها مثل Google Drive و Gmail. يُعتبر هذا مؤشرًا على مدى استقرار وأمان خوادم Google Cloud.

المميزات

  • توفر استضافة Google Cloud خوادم ذات نسبة استقرار لا تقل تمامًا عن Amazon Web Services. تُقدم Google Cloud ضمانًا على نسبة تشغيل الخادم لا تقل عن 99.99 %، مما يشير إلى استقرار الخادم بدرجة تقارب 100 %.
  • توفر استضافة Google Cloud إمكانية ضبط موارد الخادم تفصليًا بما يتناسب مع متطلبات موقع ووردبريس، مع مرونة في تعديل موارد الخادم في المستقبل.
  • استضافة Google Cloud تحتوي على شبكة واسعة من الخوادم الموزعة حول العالم، حيث تمتد على أكثر من 27 منطقة تغطي أكثر من 200 دولة. تلك الخوادم تسهم في تحسين سرعة تحميل مواقع ووردبريس، وتعزز من استقرار الموقع. في حالة حدوث مشكلة تقنية أو أي خلل آخر في الخادم الرئيسي، يتم تعويض الموقع بخادم بديل لضمان استمرار الخدمة.
  • استضافة Google Cloud توفر درجة أمان متقدمة باستخدام جدار حماية على مستوى الخادم يقوم بمنع الزيارات الضارة. متوافقة مع معايير اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) للاتحاد الأوروبي، كما تعتمد أيضًا على فريق متخصص يقوم بفحص الثغرات الأمنية والمخاطر بشكل دوري وتصحيحها لضمان استمرار الأمان.
  • توفير لوحة تحكم تساعدك على مراقبة وقت تشغيل الموقع، وضبط موارد الخادم، ومتابعة إشعارات وتحديثات الأمان، ومعدل استهلاك موارد الخادم، وأمور أخرى.

العيوب

  • توفر شركة Google Cloud خيارات جاهزة لتنصيب نظام ووردبريس، ولكن تحتاج إلى خبرة تقنية في التعامل مع خطوات تنصيب ووردبريس، بالإضافة إلى ضبط إعدادات الموقع، لذلك لا تعد استضافة Google Cloud مناسبة للمبتدئين.
  • لوحة التحكم الاستضافة معقدة نسبيًا وتتطلب خبرة مسبقة للتعامل معها أيضًا.
  • تحتاج إلى إشراف ذاتي على الخادم أو الاعتماد على مبرمج خاص لفحص الخادم ومعالجة المشاكل المحتملة، بالإضافة إلى تطوير وتكوين الخادم بما يتناسب مع متطلبات ووردبريس.
  • الدعم الفني في استضافة Google Cloud محدود للغاية على المستوى المجاني، ولكن يتعين عليك الاشتراك في خطط الدعم الفني المدفوعة.
  • تبدأ هذه الخطط من 29 دولارًا شهريًا بالإضافة إلى 3% من الرسوم الشهرية، مما يضيف تكاليف إضافية إلى سعر الاستضافة.

الأسعار

نظام التسعير في Google Cloud معقد نسبيًا أيضًا، ويحتاج إلى الاعتماد على أداة Google Cloud pricing calculator لتحديد تكلفة تقديرية بالاعتماد على متطلبات الخادم المطلوب، وطريقة الدفع على المستوى الشهري أو السنوي.

الجدير بالذكر أن شركة Google Cloud توفر لك رصيدًا مجانيًا يصل إلى 300 دولار عند الاشتراك مباشرة في خدمة Google Cloud، ولكن يتعين عليك إضافة وتأكيد وسيلة الدفع فقط للحصول على الهدية، ويمكنك استخدام الرصيد في جميع خدمات جوجل، بما في ذلك استضافة Google Cloud، لمدة 90 يومًا.

تنصيب الووردبريسيحتاج إلى خبرة برمجية
تعدد المواقعمتاح
متوسط وقت تشغيل الخادم100 %
خدمات النسخ الاحتياطيمتاحة بالاعتماد على خدمة Backup and DR Service المدفوعة
خدمات الدومينمتاح بالاعتماد على خدمة Cloud Domains المدفوعة
الدعم الفنيمحدود على المستوى المجاني، ويحتاج إلى تكاليف إضافية
التكلفة تبدأ من 2.5 دولار شهريًا

شراء استضافة Google Cloud

5- سعر موقع ووردبريس Linode

08 - الواجهة الرئيسية استضافة Linode " Akamai " 
08 – الواجهة الرئيسية استضافة Linode ” Akamai ” 

شركة Linode، المعروفة الآن باسم Akamai، هي شركة استضافة تأسست في عام 2003. تقدم خدمات استضافة افتراضية خاصة VPS واستضافة سحابية، مما يُمكنك من تخصيص موارد الخادم بمرونة تامة وفقًا لمتطلبات موقعك. 

تتميز Linode بأسعار منافسة مقارنة بشركات الاستضافة السحابية الأخرى، وتوفر خدمات سحابية إضافية مثل التخزين السحابي والنسخ الاحتياطي. كل هذه الخصائص تجعلها خيارًا مناسبًا لنظام ووردبريس، خاصةً مع الأمان والحماية المتقدمة التي توفرها.

المميزات

  • تقدم الشركة خيارات استضافة متعددة تتناسب مع مشاريع مختلفة، سواء كانت صغيرة أو كبيرة. يمكنك الاختيار بين استضافة سحابية أو استضافة افتراضية مع موارد منفصلة على الخوادم السحابية أيضًا.
  • تمتاز خوادم استضافة Linode بالاستقرار بما يصل إلى معدل تشغيل 99.9%، وتقدم الشركة ضمانًا بأن نسبة تشغيل الخادم لا تقل عن 99.9%.
  • تٌوفر استضافة Linode مرونة التعديل على موارد الخادم بما يتناسب مع متطلبات موقعك دوريًا.
  • توفير خيارات سحابية إضافية لتعزيز متطلبات الموقع، على سبيل المثال خدمات التخزين السحابية Object Storage أو Block Storage، وكذلك خدمات النسخ الاحتياطي Backups Akamai، وخدمات شبكات قوية Anycast DNS، وغير ذلك.
  • تعدد مراكز البيانات، ما يصل إلى 23 مركز بيانات حول العالم.
  • تعتمد شركة Akamai على معايير حماية جيدة، حيث تعتمد على جدار حماية سحابي Cloud Firewall على مستوى الخادم، والتصدي لهجمات DDoS، وخيارات النسخ الإحتياطية على خوادم سحابية خارجية، بالإضافة إلى خيارات المصادقة الثنائية (2FA) لمنع الوصول الغير مصرح للحسابات، 
  • توفر استضافة Linode متجر App Marketplace يضم عدة تطبيقات وأدوات تساعد على تحسين أداء المواقع، على سبيل المثال أداة OpenLiteSpeed ​​WordPress لتحسين سرعة مواقع ووردبريس، وغيرها الكثير.

العيوب

  • تتميز خدمة الدعم الفني في استضافة Linode بتعدد خيارات الاتصال، حيث يمكنك التواصل عبر البريد الإلكتروني، المكالمة الهاتفية. تُوفر أيضًا مجتمع نشط بنسبة تفاعل جيدة يمكن أن يساعدك في حل مشاكلك وإدارة الخادم. ومع ذلك، يجب مراعاة أنه لا توجد خاصية دردشة مباشرة، لذلك تظل استضافة Cloudways هي الأفضل بالنسبة للدعم الفني.
  • تستهدف استضافة Linode احتياجات المطورين بشكل رئيسي، ولهذا السبب، قد لا تكون مناسبة بشكل كبير للمبتدئين، حيث يتعين عليك التعامل وإدارة الخادم بنفسك، أو بالاعتماد على مبرمج خاص.
  • ضمان استعادة الاموال لمدة 7 أيام فقط، وهذا قليل جدًا مقارنة بالشركات السابقة التي تقدم ضمان يصل إلى 30 يوم.

الأسعار

09 - متوسط أسعار استضافة Linode " Akamai " 
09 – متوسط أسعار استضافة Linode ” Akamai ” 

تعتمد شركة Akamai على نظام الدفع لكل ساعة من الاستخدام، وتوفر خيارات استضافة تبدأ من 5 دولار بمواد مخصصة للشركات والمواقع الناشئة، مع إمكانية تخصيص خادم بموارد مخصصة بما يتناسب مع متطلبات موقعك غير الخيارات المتاحة في صفحة التسعير، ويمكن معرفة تكلفة تقديريه لها بالاعتماد على حاسبة Cloud Computing Calculator الخاصة بهم.

كما توفر شركة Akamai رصيد مجاني يصل إلى 100 دولار عند التسجيل، وتستطيع استخدام الرصيد لمدة 60 يوم في تجربة كافة خدمات الشركة السحابية.

10 - عروض التسجيل في استضافة Linode " Akamai " 
10 – عروض التسجيل في استضافة Linode ” Akamai ” 
تنصيب الووردبريسيحتاج إلى خبرة برمجية
تعدد المواقعمتاح
متوسط وقت تشغيل الخادم99.9 %
خدمات النسخ الاحتياطيمتاحة بالاعتماد على خدمة Block Storage المدفوعة
خدمات الدومينغير متوفرة
الدعم الفنيجيد جداً ، ولكن لا يوفر خيارات الدردشة المباشرة
التكلفة تبدأ من 5 دولار شهريًا

شراء استضافة Linode

تحديد أفضل استضافة ووردبريس يختلف بناءً على الخبرة البرمجية في إدارة الخادم والميزانية المتاحة، بالإضافة إلى متطلبات وأولويات الموقع ضمن معايير أفضل استضافة ووردبريس.

بشكل عام، يُفضل الاعتماد على الاستضافة السحابية بكافة مزودي الخدمات الخاصة بها، حيث تعتمد على نظام الدفع مقابل الاستهلاك، وتقدم مرونة ممتازة في إعداد وضبط موارد الخادم في المستقبل، بالإضافة إلى سرعة واستقرار ممتازين بالاعتماد على شبكة الخوادم السحابية، وستلاحظ أن كافة الخيارات المُذكورة بالمقال تعتمد على الاستضافة السحابية.

ومن بين الخيارات المُذكورة، يُمكن ترشيح استضافة Cloudways كأفضل استضافة ووردبريس للمبتدئين. حيث يقوم فريق الدعم الفني بإعداد وتجهيز الخادم بالكامل والإشراف عليه، وعند مقارنة التكلفة، ستجد أن تكلفتها أقل من خيارات الاستضافة الأخرى مضاف إليها تكلفة الدعم الفني الإضافية. 

أما إذا كنت تمتلك الخبرة البرمجية متوسطة، فإن استضافة Digital ocean تكون خيار ممتاز لك من حيث الميزات والتكلفة والاستقرار.

إقرأ أيضا  تحميل هوية فرنسية فارغة PSD

taqnawi.com

تقدم مدونة "تقناوي" محتوى ممتازاً وشاملاً في مجال التقنية، حيث تُعتبر وجهة موثوقة للمهتمين بآخر الابتكارات والتطورات التكنولوجية. يتميز المحتوى بالاحترافية والدقة في التحليل، مع تقديم معلومات مفصلة وموضوعات شيقة تشمل أحدث الأجهزة والتطبيقات، وكذلك الأخبار التقنية والتوجيهات العملية للاستفادة القصوى من التكنولوجيا. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بالتصميم الجذاب والسهل الاستخدام، مما يجعل تجربة القراءة ممتعة ومثيرة للاهتمام لجميع فئات القرّاء، سواء كانوا مبتدئين أو متخصصين في مجال التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى